بحث

نظام أدارة الفنادق


نظام أدارة الفنادق (الألترا) حائز على المركز الاول ضمن فاعليات مشروع دعم القدرة التنافسية الذي تم طرحة من خلال تعاون غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات (CIT) وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بأشراف لجنة متميزة ضمت ممثلي الاطراف المختلفة من النواحي الفنية والتقنية وفقا للمعايير الدولية والذي يهدف لأنتقاء أفضل حلول البرمجيات المصرية لدعمها للمنافسة الدولية والوصول بها للعالمية ، وهو تطبيق متكامل ومرن لإدارة المؤسسات الفندقية بحرفية ، فقد تم دراسته بعناية فائقة وتنفيذه بمهنية عالية الجودة وبأستخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا الحديثة. حيث يعتبر الألترا نظام شامل للفندقة ونقاط البيع للمطاعم وكذلك المكاتب الخلفية والحسابات العامة وكافة الادارات الأساسية والمساعدة، وهو يخدم كل أنواع الحجز للمجموعات والأفراد والشركات السياحية وتعدد الفنادق لمجموعة فندقية وأدارات الحجز المركزي وأمكانية الحجز من المواقع الألكترونية للفنادق يوفر المساندة الفنية لدعم أتخاذ القرار ويجمع بإتقان بين سهولة الأداء ودقة النتائج مع إمكانية الاحتفاظ بالتفاصيل وسهولة أستدعاء المعلومات وسرعة المراجعة مما جعله قيمة رائعة تضاف لتنمية الأعمال.

ويساعد تطبيق الألترا على الربط بين أنظمة الفنادق والحلول المكمله لها التي تخدم كل المتطلبات الخاصه بالفندق مثل أنظمة الهاتف، وخدمات الغرف، والمكالمات التنبيهية، وخدمات التلفزيون المدفوعة، IP TV ، ورسوم الأنترنت ، والأقفال الألكترونية ، كذلك كروت النزلاء مع أمكانية تطبيق سياسات أئتمانية مختلفة على نزلاء الغرف الفدقية من خلال ربط كروت النزلاء بنظم نقاط البيع، حيث أن إمكانية إدارة ومتابعة المأكولات والمشروبات يساعد على حساب التكلفة الفعلية للغذاء من خلال أستخدام كروت النزلاء على نظام نقاط البيع ويمكن تطبيق ذلك على الأنماط المختلفة للخدمات المقدمة.

نظام أدارة الفنادق (الألترا) يقدم كل أنواع البيانات والمعلومات المطلوبةللتشغيل او التحاليل المالية أو الأدارة العليا مع إمكانية إرسالها من خلال قائمة سابقة التعريف على البريد الألكتروني لمسؤولي الأدارة وطبقا لخطة التوقيتات المعرفة بصورة أتوماتيكية.

“ A Fully Integrated Solution"

  المواصفات العامة

تطبيق متكامل يشمل مكاتب أمامية وحجز ونقاط بيع ومكاتب خلفية وحسابات عامة وعملاء وموردين ومرتبات وتكاليف وخزينة ومشتريات ومخازن.
إمكانية تشغيل الفنادق بكافة درجاتها ومتطلباتها وتوافر إصدار للأجنحة الفندقية.
أدارة الحجز المركزي والأدارة المركزية لللمجموعات الفندقية.
الأحتفاظ بجميع بيانات النزلاء وكذلك الأدخالات الخاصة بفواتير النزلاء في اي تاريخ.
أمكانية الحجز من خلال الموقع الألكتروني للفندق بشبكة الأنترنت ، بالأضافة الي أمكانية التغيير في بيانات مجموعة الغرف.
تحاليل مالية وبيانات حصرية عن كافة تفاصيل التشغيل والمتابعة.
وجود مجموعة متنوعة من التقارير والتي تقوم بتغطية شاملة لكل حركات البرنامج وتحليلها بصورة سهلة وبسيطة مما يساعد في أتخاذ القرارات بطريقو سليمة.
أمكانية ربط كروت النزلاء بنظام التوقيع الألكتروني للمحاسبة على الغرف والاقفال الألكترونية.
إمكانية إدخال البيانات التقديرية و مقارنتها بالبيانات الفعلية مع إظهار الانحرافات.
إمكانية الوصول إلى المعلومات الهامة في أي وقت:  
  • الغرف المتاحة لعدد غير محدد من الأيام.
  • معلومات عن الغرف.
  • حالة الغرف.
  • الحالة الحالية للغرفة.
  • إمكانية البحث عن زائر سواء كان ساكن أو حاجز أو زائر قديم.
وجود خاصية Connecting rooms, suites ، وإمكانية تكويد الغرف الوهمية.
إمكانية إدخال جميع العقود المدرجة بين الفندق و شركات السياحة مع اختلاف فتراتها وتباين أسعارها وذلك تبعا للمواسم.
بحيث يقوم قسم الحجز أو الاستقبال بإدخال اسم الشركة فقط ليقوم البرنامج بتطبيق العقد السابق إدخاله والقيام بتسعير كل الغرف وفقا للعقد المبرم حتى اذا كانت فترة الحجز تحتوى على سعرين لفترتين مختلفتين.
إمكانية تحديد عدد الغرف التى يقوم البرنامج بإحتساب نسبة الإشغال المئوية على عدد معين من الغرف وذلك فى حالة بيع عدد معين من الأدوار لشركة معينة طوال السنة Permanent Reservation.
تسكين كل الفندق أو أي عدد من الغرف يتم تحديده بالضغط على زر واحد ليقوم البرنامج بإجراءات عملية التسكين و التي لا تستغرق أكثر من نصف دقيقة.
وجود شاشة لقسم الإشراف الداخلي ( House Keeping ) لإدخال بياناتهم و طبع تقرير بالاختلافات بين: بيانات قسم الاستقبال و بيانات قسم الإشراف الداخلي ( Discrepancy Report ).
التمكن من إعطاء خصم ( قيمة / نسبة من سعر الغرفة ) كما يمكن التحكم أثناء إعطاء الخصم في:  (هل هو خصم على : سعر الغرفة أم هو خصم على الوجبات ) ؟
إمكانية تسكين أكثر من زائر أو مجموعة زوار في نفس الوقت.
وجود مجموعة متنوعة من التقارير و التي تقوم بتغطية شاملة لكل حركات البرنامج و تحليلها بصورة سهلة وبسيطة مما يساعد فى اتخاذ القرارات بطريقة سليمة .
وجود شاشة واحدة تتم منها عملية الحجز و التسكين و ذلك للسهولة و اليسر.

نشرة كومسيس الاخبارية