بحث

حلول أدارة القطاعات المالية


تعد حلول أداراة القطاعات المالية (الأوبتيما) الخاصة بشركة كومسيس للبرمجيات من أفضل الأنظمة المالية التي تفي باحتياجات التشغيل المختلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة ، وهي حلول مالية متكاملة سهلة الأستخدام طبقا لأحتياجات العميل وتم تطويرها وفقا للمعايير المالية الدولية ، كما انها تلتزم بكافة متطلبات العمل الحكومي المحلي. حيث أن الشركة شريك لعدد من المؤسسات العالمية المتخصصة في قطاع المحاسبات المالية والاستشارات ذات الخبرة الطويلة في هذا المجال مما ساعد كومسيس على الألمام بمفاهيم المحاسبات المالية والمراجعة والضرائب ومواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال بما يمكنا من تلبية متطلبات العميل بشكل يتلاءم مع النظم والمعايير المحاسبية المتعارف عليها.
الأوبتيما نظام قوي ومرن يتيح قراءة البيانات وتحليلها بالشكل الوافي طبقا لأوجه الاحتياج المختلفة للتشغيل وللإدارة على كافة مستوياتها ، إدارية وتسويقية ومالية وربحية ومعدلات وحدود الطلب ، وأقدميات الدين وفترات السداد وخلافه ، وفي ذات الوقت أن يكون النظام مستقر تماما ومواكبا للتطور التكنولوجي المستمر ، وأن يستخدم أحد أقوي وأحدث قواعد البيانات ، بما يتيح توظيف التكنولوجيا الحديثة في الربط والاتصال بين الفروع المختلفة وأن يوفر أسس الأمان للنظام وعلى من يقومون بإستخدامه وبحيث لايمكن إختراقه ولا الوصول للمعلومات لمن ليس له حق الاطلاع عليها ، وأن يتم إدارة النظام بشكل غير معقد وبمعرفة إدارة الشركة (العميل) ، ودون الحاجة للتدخل من قبل الشركة الموردة للنظام ، إلا عند الاحتياج إلى الدعم الفني وفي أضيق الحدود.



وتشتمل حلول أدارة القطاعات المالية على العديد من الانظمة مثل أنظمة الحسابات المالية و حسابات كل من الموردين والعملاء والتكاليف والقيود اليومية ، كذلك نظم مراقبة المخازن والمبيعات والمشتريات ونظام الاصول الثابتة والحضور والأنصراف والأجور والمرتبات والميزانيات.
والجدير بالذكر حلول أدارة القطاعات المالية توفر جميع التقارير التشغيلية والمالية المطلوبة والموافقة للمعايير المتفق عليها هذا بالأضافة إلى أمكانية خلق تقارير من خلال الأدوات المتوافرة والمدمجة في البرنامج وارسالها ألكترونيا لمجموعة من قوائم البريد الألكترونية معدة مسبقا طبقا لجدول زمني معين.

 The solution is a quite simple and user friendly"

  المواصفات العامة

دليل حسابات متعدد المستويات.
دليل مراكز تكلفة متعدد المستويات.
تعدد العملات.
إمكانية توزيع بنود المصروفات علي مراكز التكلفة طبقا لمعدلات توزيع يتم إدخالها بواسطة المستخدم.
إمكانية إدخال الميزانية التقديرية ومتابعتها.
إمكانية حفظ مجموعة من قيود اليومية يتم تسجيلها بصورة تلقائية Repeated Vouchers.
إمكانية الحصول علي القوائم المالية بأكثر من أسلوب من خلال مجموعة من التقارير يتم تعريفها بواسطة المستخدم  Report Generators.
يسمح النظام بعدد لانهائى من الأصناف كما يمكن تصنيف الأصناف إلى مجموعات مخزنيه طبقا لطبيعة كل صنف ويمكن التحديد فى التقارير لمجموعات معينة ، والتجميع على مستوى كل تصنيف.
يقوم النظام باستخراج مجموعة كبيرة وشاملة من التقارير تشمل المتابعة المخزنية والتقييمات المختلفة ، وتحليل المبيعات.
يسمح النظام بتأسيس قاعدة بيانات متكاملة عن العملاء و تغطيه كل الحركات المحتملة مثل : الأرصدة الافتتاحية و  الإشعارات و فواتير المبيعات و المرتجعات، واستلام نقدية ، واستلام وإيداع أوراق القبض من العميل و المظهرة ، كذلك أستخراج مجموعة كبيرة وشاملة من التقارير تشمل حسابات العملاء والمديونيات وأوراق القبض.
يسمح النظام بتأسيس قاعدة بيانات كاملة عن الموردين، واستخراج مجموعة كبيرة وشاملة من التقارير تشمل حسابات المورددين ومأموريات الضرائب والمديونيات وأوراق الدفع ونماذج وشهادات الضرائب ، كذلك يسمح النظام بتسديد المدفوعات على الفواتير ، وبالتالى متابعة الفواتير الغير مسددة.
يقدم النظام كافة التقارير الشهرية والسنوية اللازمة لمتابعة الأجور والضرائب والتأمينات وحركة العمالة.إحكام الرقابة على أصول الشركة و أيضا حساب قسط الإهلاك السنوى الثابت طبقا لقواعد حساب الإهلاك المتعارف عليها.

نشرة كومسيس الاخبارية